محافظ الخليل : الطفرة الوبائية شديدة والاوضاع تتجه نحو الأسوء

اصابات بفيروس كورونا في الخليل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، من خطورة الوضع الصحي في المحافظة، وذلك عقب تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت أولا، مؤكدا أن الوضع يتجه نحو الأسوأ في المحافظة.

ونقلت إذاعة "الحرية" عن البكري توقعاته بأن يتم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدة بيت أولا والقرى المجاورة، مشددا على أنه سيتم تشديد الاجراءات الوقائية بشكل غير مسبوق في محافظة الخليل الأيام القادمة اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

وقال البكري: "الطفرة الوبائية في غرب الخليل هي من أشد الطفرات التي تم كشفها على مستوى المحافظة حتى الآن وطريقة تفشيها قوية"، مبينا أن المحافظة مرشحة لأن تشهد أعداد كبيرة من الاصابات اذا بقيت الحركة بذات الزخم ونناشد المواطنين الإلتزام بالإجراءات.

وأضاف محافظ الخليل: "قد نضطر آسفين الى تشديد الاجراءات في كامل المحافظة اذا استمر تسجيل اصابات جديدة حتى ولو كانت الاصابات في منطقة واحدة"، منتقدا أصحاب فيديوهات أمس التي اعتبرها "مسيئة ومعيبة " وغير مقبولة.

وأشارت إلى أن حالة الطفل الرضيع أمس كانت خطرة وتم احضار أجهزة طبية خاصة لمتابعة حالته، وما نشر من ذويه غير صحيح، منوها إلى أنه سيتم استقبال العمال واجراء أعداد كبيرة من الفحوصات لهم وارسالها مباشرة الى المختبرات.

وتابع اللواء البكري: "في حال تسجيل اصابات جديدة ستعود الاجراءات الى مربعها الأول".

وأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في بيت أولا بمحافظة الخليل إلى 13 بعد تسجيل إصابتين جديدتين مساء اليوم الاثنين.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، أنه تم تسجيل إصابة شابة عشرينية وسيدة أربعينية بالفيروس، وقد انتقلت إليهما العدوى عن طريق مخالطتهما مصابين.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن من بين الإصابات المسجلة في بيت أولا 3 أطفال، و3 سيدات.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 567، وعدد الإصابات النشطة إلى 108 إصابات، بينها 59 في مدينة القدس، و8 إصابات في ضواحيها، و37 إصابة في الخليل، و4 إصابات في قطاع غزة.

اذاعة الحرية