غنام تدعو المواطنين بالتحلي بالمسؤولية خلال العيد

ليلى غنام ورام الله والعيد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقبت محافظ محافظة رام الله والبيرة، ليلى غنام، اليوم الاثنين، على اعلان وزارة الصحة خلو المحافظة من الفيروس التاجي، داعية المواطنين بالتعاون والالتزام بالاجراءات الوقائية والارشادات الصحية لما فيه من سلامة للمواطنين جميعا، والتحلي بالمسؤولية، للوقاية من عودة كورونا للمحافظة.

ونقلت شبكة "وطن" عن غنام، تأكيدها أن قرار فتح الأسواق بشكل كامل هذه الأيام جاء للتخفيف على الناس، مبينة أنه إذا لم يكن المواطنين على درجة عالية من الوعي خلال عودة العمال من إسرائيل خلال أيام.

وشددت غنام على أن عودة قطاع النقل للعمل خلال الفترة الماضية، كانت مشروطة بالالتزام بإجراءات الوقاية، محذرة من أن أي سائق لا يلتزم يتخذ بحقه إجراءات عقابية.

وأعربت غنام عن أملها في أن تعود الحياة إلى طبيعتها قريبا وألا تحدث أية إصابات جديدة في فترة العيد خاصة التي تشهد مخالطة اجتماعية كبيرة في هذه الفترة.

وأضافت غنام أن القطاعات التي لا تزال معطلة حتى الان قليلة جدا، منها المدارس والجامعات والمساجد والكنائس وصالات الأفراح، والمراكز الرياضية وهذا بقرار مبني على توصيات طبية وآليات ومخاوف يتم التحذير منها باستمرار.

وأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 560 حالة، بعد تسجيل 5 حالات جديدة مساء أمس، فيما ارتفعت حصيلة حالات التعافي إلى 455، بعد تسجيل 3 حالات منها حالة في طولكرم وحالتان في نابلس.

وأضافت د. الكيلة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنه بتسجيل حالتي التعافي في نابلس، فإن المحافظة تكون قد انضمت إلى المحافظات الخالية من الإصابات، وهي: أريحا والأغوار، طوباس، سلفيت، جنين، قلقيلية، رام الله والبيرة، بيت لحم، طولكرم.

وناشدت د. الكيلة جمهور المواطنين بالالتزام الجدي بتعليمات السلامة والوقاية، والتزام العمال العائدين من الداخل بالحجر المنزلي، حماية لأنفسهم ولأطفالهم وأبناء شعبهم.

وطن