الصحة العالمية تحذر العالم: استعدوا لموجة ثانية "فتاكة" من كورونا

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذّرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، من موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد قد تجتاح أوروبا الشتاء المقبل، وذلك بعد إجراءات التخفيف التي اتخذتها العديد من الدول.

ونقلت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، عن هانز كلوج، المدير الإقليمى للمنظمة العالمية في أوروبا تأكيده أن الجائحة لم تنته بعد، داعيا الدول الأوروبية، التي بدأت في تخفيف قيود الإغلاق، إلى التأهب لموجة ثانية فتاكة من كورونا خلال الشتاء المقبل.

وأكد كلوج، أن مركز الوباء الفيروسي التاجي الآن بات فى شرق القارة العجوز، مع تزايد عدد الحالات المصابة فى روسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وكازاخستان.

وطالب الدول في كل انحاء العالم إلى استخدام الوقت بحكمة وبدء تقوية أنظمتها الصحية وبناء القدرات في المستشفيات، مبينا أن "سنغافورة واليابان" فهمتا مبكرا أن هذا ليس وقت الاحتفال وإنما وقت الاستعداد".

وأظهرت آخر الاحصائيات حول تفشي فيروس "كورونا" حول العالم، ارتفاع حصيلة المصابين إلى 4,722,233، توفي منهم 313,266، فيما تماثل للشفاء 1,813,014.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت في وقت سابق، من أن الجائحة لم تبلغ بعد أسوأ مراحلها، ورجحت أن العدوى ستستمر في "نشر الفوضى" بين الناس.

وتوقعت المنظمة، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اليوم السابع