مقهى يلزم زبائنه بارتداء قبعات على شكل مراوح للوقاية من كورونا

2-jpg-1589649476

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألزم مقهى في شفيرين بولاية مكلنبورج غرب ألمانيا، مرتادوه على لبس قبعات على شكل مراوح بلاستيكية للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك في خطوة احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بعدما فتح أبوابه للزوار عقب رفع قيود فيروسات التاجية.

ووفقا لشبكة "سي إن إن" صورة تظهر صاحب المقهى وهو يوزع قبعات على شكل مراوح حتى لا يتمكن الشخص الاقتراب من الأخر في حالة الجلوس على المقهى.

ونقلت عن مالك المقهى جاكلين روث 52 عاما، قوله: إن هذه هي الطريقة الأفضل لفصل العملاء عن بعضهم البعض، وهي طريقة ممتعة".

وأضاف روث: "لقد كانت هفوة مثالية وبالطبع كانت مضحكة، كان عملاؤنا فيها حقًا. ولكن ما أظهرته لنا مدى صعوبة الحفاظ على مسافة 1.5 متر".

يذكر أن الحكومة الألمانية كانت قد قررت رفع بعض قيود الإصابة بالفيروس التاجي بعد أن قالت المستشارة ميركل إن البلاد خارج المرحلة الأولى من الوباء.

وسجلت ألمانيا أكثر من 174.400 حالة إصابة بالفيروس التاجي و 7884 حالة وفاة ، وفقًا لأحدث الأرقام التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد19"، حتى مساء الجمعة، أن الفيروس أودى بحياة 307,392 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم نحو 4 مليون و608 آلاف حالة، تعافى منهم اكثر من مليون و740 ألف مريض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت الأربعاء، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سي ان ان