ارتفاع اعداد المتعافين من كورونا في قطاع غزة

اعداد المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء السبت عن تعافي حالتين جديدتين من بين المصابين بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 16.

وأوضحت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض المستجدات الصحية المتعلقة بالفيروس، وصل وكالة "صفا"، أن أربع حالات لا زالت مصابة بالفيروس في القطاع تتلقى العلاج بمستشفى العزل، وحالتهم مطمئنة.

ولفتت إلى أن 10 حالات شُفيت غادرت إلى الحجر المنزلي، وبقيت ست حالات داخل الحجر الصحي في معبر رفح.

وأشارت إلى أن المختبر المركزي فحص 106 عينات خلال الـ24 ساعة الماضية، وكانت جميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة بالفيروس في القطاع.

وذكرت أنها تتابع 1574 مستضافًا في 16 مركز حجر صحي في القطاع، لقضاء فترة 21 يومًا برعاية كاملة.

أما المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة فبيّن، خلال لقاء مع فضائية الأقصى، أن سحب العينات للمستضافين يتم مرتين، في بداية وجودهم في مراكز الحجر الصحي وقبل خروجهم منها؛ للاطمئنان على سلامتهم وفق البروتوكول المعتمد، مع اتخاذ التدابير اللازمة حال وجود أي إصابة.

وذكر أن "الإجراءات المتخذة في المعابر ومراكز الحجر الصحي استطاعت حماية قطاع غزة، لكن تفشي الوباء حولنا يبقينا في عين الخطر".

وأكد ضرورة استشعار "كل مواطن دوره في إبقاء قطاع غزة خالٍ من فيروس كورونا بعدم التراخي والالتزام بإجراءات الوقاية والمكوث في المنزل مع تجنب الزحام وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وتطهير الأيدي عند الخروج للضرورة".

وطالب القدرة الجهات المعنية بدعم الاحتياجات الطارئة لوزارة الصحة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري وأسرّة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.