الرئاسة التركية : سنواصل دعم فلسطين ضد الخطط التخريبية

الرئسة التركية وفلسطين

رام الله الاخباري:

دعت الرئاسة التركية، اليوم السبت، إسرائيل إلى التوقف الفوري عن الأعمال "غير القانونية" ووقف "التخريب الهمجي الحديث".

ونشر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن تغريدة على "تويتر" شدد فيها على أن تركيا وكل من لديه ضمير سيواصلون وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف قالن: أن "سياسة الاحتلال والضم الإسرائيلية، دعوة لصراعات جديدة بالمنطقة، لذلك يتعين على إسرائيل التوقف عن هذه الأعمال غير القانونية، وعلى العالم أن يوقف هذا التخريب الهمجي الحديث".

واتفق زعيم حزب الليكود الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم "أبيض أزرق" بيني غانتس قد اتفقا في وقا سابق على تشكيل ائتلاف حكومي، يكون أحد أهدافه البدء بعملية ضم مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية، في الأول من يوليو/تموز المقبل.

وأمس الجمعة، أجرى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مباحثات مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش اوغلو، الذي اكد موقف بلاده الواضح والمحدد تجاه القضية الفلسطينية والجهود المتواصلة لإنهاء الاحتلال واستقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وتقدم عريقات بشكره وتقديره لتركيا لدعمها وكلة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وكذلك دعمها لفلسطين في مكافحة وباء كورونا، وجهودها لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام.