شركة: سنقدم دواء كورونا لكل دول العالم وبشكل متزامن

agcVP2cGiQN4ojiLMBwTjelJBKEejhvZwqNCsAYy

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "Sanofi" الفرنسية للأدوية، الخميس، عن استعدادها لتقديم دواء مضاد لفيروس كورونا المستجد، لكافة أنحاء العالم وبشكل متزامن، في حال تم المصادقة على اللقاح المنتج.

ونقلت قناة "فرانس 2"، عن رئيس الشركة "سيرج فاينبيرغ"، تأكيده أن هدف الشركة الواضح من انتاج اللقاح في كل منشآتها بأسرع وقت ممكن، مبينا أنهم يستعدون لتزويد كل دول العالم بشكل متزامن.

واعتبر فاينبيرغ أن الحديث عن إعطاء الشركة الأولوية للولايات المتحدة الأمريكية بـ"الأمر السخيف".

وشدد على أنه لن تتمتع أي دولة بأي تفضيل عن غيرها في هذا السياق، مشيرا إلى أنهم نظموا العمل مع عدة وحدات إنتاج، التي يقع من ضمنها وحدات في الولايات المتحدة.

ولفت رئيس الشركة الفرنسية إلى أن الجزء الأكبر من وحدات الإنتاج في أوروبا وفرنسا على وجه الخصوص.

وأثارت تصريحات سابقة للمدير التنفيذي للشركة، بول هادسون، حول منح الأولوية خلال توزيع لقاح الشركة ضد فيروس كورونا موجة استياء في فرنسا بما في ذلك بين السلطات.

وتجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في العالم، اليوم الخميس، عتبة الـ300 ألف حالة.

وحتى مساء الخميس سجلت في العالم بشكل عام 4490131 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 301426 وفاة جراء المرض، ما يعادل 6.7% من عدد الحالات الإجمالي، و1689902 حالتي شفاء، أي 37.6%.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت الأربعاء، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

روسيا اليوم