أول تحرك رسمي من فنزويلا بعد محاولة امريكا غزو اراضيها

فنزويلا واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بعث ممثل فنزويلا الدائم لدى الأمم المتحدة، صمويل مونكادا، اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، يطالبه فيها بإجراء مناقشة في المجلس حول الوضع بشأن المحاولة الأخيرة لغزو بلاده.

ووفقا لوكالة "سبوتنبك"، فإن مونكادا طالب في رسالته رئيس مجلس الأمن الدولي إجراء مناقشات قد تكون ضرورية من أجل، الاعتراف بأن العدوان الذي ارتكبته حكومتا بوغوتا وواشنطن ضد فنزويلا، من 3 إلى 4 مايو/أيار 2020، كان هجوما مسلحا هدد سلام وأمن البلاد.

كما دعا مجلس الأمن إلى إصدار بيان واضح يندد باستخدام القوة في جميع أشكالها ومظاهرها والتهديد بها ضد فنزويلا ويحظره، مشيرا إلى أن فنزويلا سترفع دعوى قضائية قريبا إلى السلطات القضائية ذات الصلة على المستوى الدولي.

وفي السادس من مايو/أيار الجاري، تصدت السلطات الفنزويلية لغزو بحري من قبل مسلحين كولومبيين من جهة ولاية لاغويرا، وفقا لوزير الداخلية الفنزويلي، نيستور ريفيرول.

من جانبه، أكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن هدف الغزو هو اغتياله، وأن بين المشاركين المعتقلين في الهجوم البحري المسلح اثنان من المواطنين الأمريكيين.

أما الرئيس الأمريكي نفى تورط الولايات المتحدة في هذه المحاولة للغزو البحري، مؤكدا أنه لم يكن ليرسل مثل هذه المجموعة الصغيرة.

سبوتنيك