وفاة موظفة بمحطة قطارات بعدما بصق عليها مصاب بكورونا

بريطانيا ووفاة موظفة قطارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأربعاء، عن وفاة إحدى موظفات مكاتب تذاكر محطات القطار في البلاد، بعدما بصق عليها رجل مصاب بفيروس كورونا المستجد، مما تسبب بإصابتها بالفيروس فيما بعد.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن الموظفة بمكتب تذاكر محطة فيكتوريا في بريطانيا بيلي موجينغا البالغة من العمر "47 عاما" تعرضت للاعتداء مع زميلة لها في مارس/آذار الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن موجينغا عانت من متاعب في الجهاز التنفسي، وبعد أيام من الحادث ثبتت إصابة المرأتين بالفيروس، ليتم نقلها إلى المستشفى في 2 نيسان/ابريل الماضي، حيث وُضعت على جهاز للتنفس الصناعي.

ونقلت عن اتحاد موظفي النقل، تأكيده أنها توفيت بعد ذلك بثلاثة أيام، لافتة إلى أن شرطة النقل البريطانية فتحت تحقيقاً لتعقب الرجل الذي بصق على المرأتين.

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا في بريطانيا إلى 31 ألفا و587، إثر تسجيل 346 وفاة.

واشار وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 215 ألفا و260، إثر تسجيل 3 آلاف و896 حالة جديدة.

ولفت شابس خلال مؤتمر صحفي إلى إجراء 96 ألفا و878 فحصا جديدا لكورونا.

يذكر ان بريطانيا تتصدر قائمة وفيات كورونا في أوروبا، وتحل ثانيا عالميا بعد الولايات المتحدة.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء الاثنين، أن الفيروس أودى بحياة 286,381 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 4 مليون و241 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم اكثر من مليون و 521 ألف مريض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

بي بي سي