الأربعاء 13 مايو 2020 12:04 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا: أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

روسيا: أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 10028 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 242271، وذلك في ارتفاع قياسي آخر في الإصابات، فيما بدت المخاوف تتزايد من تحول البلاد إلى نقطة ساخنة في أوروبا.

وأكد مركز إدارة أزمة كورونا في روسيا، ارتفاع أعداد الوفيات في البلاد إلى 2212 حالة وفاة، وذلك بعد وفاة 96 شخصا الليلة الماضية.

ومع اتجاه الكثير من الدول فى أوروبا إلى الخروج من الحظر أصبحت روسيا نقطة ساخنة جديدة لـكورونا في القارة، حيث توجد أكثر من نصف الحالات التي يبلغ عددها 177.160 حالة في موسكو.

يشار الى ان الأقاليم الروسية تخضع للإغلاق منذ أواخر مارس جراء تفشي كورونا.

وأصدرت السلطات الروسية أوامر للمواطنين بالبقاء في منازلهم، بينما يسمح بالعمل للأعمال الأساسية فقط، مثل محلات البقالة والصيدليات والبنوك.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد قال إن روسيا ستبدأ بالتدريج في تخفيف إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا، موضحا أن كل منطقة ستحتاج لصياغة نهجها الخاص وفقا للظروف المحلية المتغيرة.

وأعلن الرئيس الروسي في خطاب بثه التلفزيون، عن تقديم إعانات مالية للأسر التي تعول أطفالا وإجراءات دعم جديدة للاقتصاد.

وذكرت وسائل اعلام روسية، أمس الثلاثاء، إصابة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف بفيروس كورونا المستجد، والذي تفشى في روسيا بشكل كبير مؤخرا، حتى بات التخوف من أن تصبح بؤرة جديدة للفيروس القاتل.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن بيسكوف تأكيده أنه مصاب بالمرض ويخضع للعلاج في المستشفى في الوقت الراهن.

وفي نهاية الشهر الماضي، خضع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، للحجر الصحي المنزلي بسبب إصابته بالفيروس التاجي.