تستمر لأيام ..موجة شديدة الحرارة تؤثر على فلسطين

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر الحالة الجوية خلال الأيام القادمة بكتلة هوائية حارة، ترتفع فيها درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها بشكل تدريجي خاصة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف العلامي في حديث لوكالة سوا الإخبارية، أنه ومع بداية الأسبوع المُقبل سيطرأ ارتفاعًا في درجات الحرارة قد تكون على شكل موجة حارة، حيث ترتفع بشكل كبير عن معدلاتها.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة خاصة في المناطق المنخفضة والساحلية وقد تصل درجات الحرارة في قطاع غزة إلى 40 درجة مئوية.

وأوضح أن هذه الموجة قد تستمر إلى منتصف الاسبوع المُقبل.

و يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع طقس مستقر وصحو ، وتسود اجواء دافئة في الجبال وحارة نسبياً في باقي المناطق نهاراً ، وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة بوجه عام ، وتكون الرياح شمالية غربية مع بعض الهبات النشطة.

 اما يوم الأربعاء يطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة بوجه عام ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات الليل تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبياً وتسود دافئة بوجه عام ، وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية.

 وبخصوص يوم الخميس يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ، وتسود أجواء حارة في كافة المناطق بحيث تسجل درجات الحرارة مستويات ثلاثينية في كافة المناطق بما فيها الجبال ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت وتصل الحرارة الى مطلع الأربعينيات، وتظهر في السماء سحب عالية ، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية .

 اما يوم الجمعة يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتسود اجواء حارة الى شديدة الحرارة في كافة المناطق بما فيها الجبلية ، وترتفع درجات الحرارة نهاراً الى أعلى مستوياتها منذ الصيف الماضي وتتجاوز منتصف الثلاثينيات في مناطق واسعة من البلاد ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء دافئة في الجبال وحارة نسبياً في المناطق الساحلية والسهلية المنخفضة والغورية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.

 اما بالنسبة ليوم السبت فقد يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، ويستمر تأثر البلاد بالأجواء الحارة بشكل ملموس في كافة المناطق ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت ، وفي ساعات الليل تبقى درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملموس ، وتكون الرياح شمالية شرقية جافة نسبياً.

وكالة سوا