الخطوط القطرية: نحتاج إلى "معجزة" للعمل بشكل كامل

الطيران القطري

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استبعد الرئيس التنفيذي لشركة الطيران القطرية أكبر الباكر، اليوم الاثنين، العودة لاستئناف العمل بشكل كامل قبل عام 2023 المقبل، مبينا أنهم يحتاجون إلى "معجزة" للقيام بالأمر قبل سنتين أو ثلاث.

وتوقفت شركات الطيران حول العالم عن جميع رحلاتها، عقب إجراءات الوقاية والاغلاق التي اتخذتها دول العالم، في إطار جهود وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن "الباكر"، تأكيده أن الشركة القطرية عملت على تخفيض أعداد موظفيها للمساهمة في خفض تكاليف التشغيل في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح الباكر أن الشركة القطرية شغلت 75 % من أسطولها الجوي في الوقت الذي أوقفت شركات طيران عالمية تشغيل نحو 90 % من طائراتها.

وتعهد الباكر بإعادة توظيف الموظفين الذين سرحتهم بمجرد بدء دول العالم رفع الحظر على الطيران.

ووفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" فإن خسائر مبيعات التذاكر في شركات الطيران في العالم خلال العام الحالي ستصل إلى 314 مليار دولار.

وكانت شركة طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الرحلات الجوية طويلة المدى في العالم، قد توقعت أمس الأحد، أن تعافي الطلب لن يحدث قبل 18 شهراً على الأقل.

كما قالت الناقلة في بيانها لإعلان الأرباح السنوية إنها ستستدين لتجاوز أزمة وباء فيروس كورونا التي سحقت الطلب العالمي على السفر.

وأوقفت شركة الطيران رحلات الركاب المنتظمة في مارس آذار بسبب جائحة فيروس كورونا وحصلت على وعد بتلقي مساعدة مالية من إمارة دبي المالكة لها.

الجزيرة مباشر