تونس تعلن تسجيل 0 اصابات جديدة بفيروس كورونا

تونس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري

لأول مرة منذ مطلع مارس/آذار الماضي، لم تسجل تونس أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوزارة الصحة التونسية، فإن 745 مصابا تعافوا ولم يتبق سوى 11 مصابا في المشافي فقط، مما يعني أنها بعد أيام قد تخرج من قوائم دول كورونا إذا لم تسجيل إصابات جديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت تونس عن تسجيل 45 حالة وفاة.

وفي المقابل، قررت الحكومة التونسية، الأسبوع الماضي اتخاذ مزيدا من الإجراءات والتسهيلات التدريجية للقيود المفروضة منذ مارس، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وتوقعت تونس سابقا، انكماش الاقتصاد بأكثر من 4.3% هذا العام في أسوأ ركود منذ استقلال البلاد في 1956.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء أمس، أن الفيروس أودى بحياة 279,470 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 4 مليون و84 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم نحو مليون و427 ألف مريض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز