صرف 700 شيقل لنحو 40 الف عامل فلسطيني

صرف 700 شيقل للعمال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الاثنين، عن صرف 700 شيكل لأكثر من 40 ألف عامل فلسطيني تضرر من جائحة كورونا المستجد، ابتداء من يوم الأحد المقبل وعلى مدار 5 أيام.

وأوضح أبو جيش أن المساعدات خاصة بالعمال المتضررين بشكل أساسي من كورونا، مثل عمال المنشآت والبناء، والقطاع السياحي وقطاع النقل ورياض الاطفال والزراعة والصحة، مبينا أن رسالة نصية ستصل كل عامل توضح له اسم البنك وموعد الصرف.خلال تصريحات اذاعية اليوم.

وأشار إلى أن عدد العمال الذين سجلوا للمساعدات في الضفة الغربية والقدس بلغت 105 ألف عامل، بينما سجل في قطاع غزة 170 ألف، حيث تم اختيار 40 ألف عامل بعد حصر الأسماء.

وأعلن وزير العمل عن اطلاق برنامج "العمل مقابل المال"، بالتعاون مع البنك الدولي، لتشغيل 10 آلاف عامل لمدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور خلال الفترة المقبلة، منوها إلى أن الوزارة ستتدخل عبر دعم الأجور بنسبة لا تقل عن 30% لـ 20 ألف عامل أيضا.

كما كشف أبو جيش عن أن وزارته تعتزم منح قروض ميسرة للمشاريع الصغيرة، التي يتراوح عدد عمالها من عامل إلى أربعة، حيث تم الاتفاق سابقاً مع سلطة النقد ومؤسسات الإقراض وقد وصلت محفظة الإقراض إلى 5 مليون دولار، من اجل إنعاش هذه المنشآت.

وتضرر الآلاف من العمال الفلسطينيين جراء جائحة كورونا الأخيرة، فيما فقد العديد منهم وظائفهم بشكل موقف بعد اتخاذ الحكومة إجراءات وقائية للحماية من فيروس كورونا تمثلت في الاغلاق ومنع التنقل.

فلسطين اليوم