الطب الوقائي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا في فلسطين

350

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، علي عبد ربه، مساء اليوم السبت، إنه إذا لم يلتزم الجميع بإجراءات السلامة والوقاية، فإن موجة جديدة من فايروس كورونا ستعود إلى فلسطين من جديد.

ونقلت اذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن عبد ربه تأكيده، أن الخطر مازال قائما رغم انه لم يسجل اي اصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، مبينا أن عشرات العينات ستظهر نتائجها اليوم.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم السبت، عدم تسجيل أي اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما حذرت كيلة في تصريحات صحيفة اليوم السبت، من موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد في فلسطين، حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وطالبت كيلة جميع المواطنين في كافة المدن الفلسطينية، بضرورة ارتداء الكمامات لمنع الإصابة بالفيروس التاجي.

وحتى اليوم، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية منذ بداية جائحة كورونا 547 حالة إصابة، منها 317 حالة نشطة و228 حالة متعافية، بينما توفيت حالتان.

وقد أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الاثنين، مرسوماً رئاسياً، أعلن فيه حالة الطوارئ من جديد، تبدأ بتاريخ 5 أيار/ مايو الجاري، ولمدة 30 يوماً، لمواجهة استمرار تفشي كورونا وبإعلان الرئيس، دخلت الأراضي الفلسطينية شهرها الثالث في حالة الطوارئ.

صوت فلسطين