ترامب يتحدث عن الطريقة التي حيرت العلماء لاختفاء كورونا

ترامب واختفاء فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، عن طريقة يختفي فيها فيروس كورونا المستجد دون وجود لقاح أو علاج حتى اللحظة.

ونقلت وسائل الاعلام الأمريكية عن ترامب قوله: "كورونا سيختفي دون لقاح بدون تحديد ماهية الأمور التي استخلص منها ذلك التوقع".

ولم يخف ترامب عدم رضاه عن تدابير مواجهة فيروس كورونا التي اتخذها البيت الأبيض، مبديا في الوقت ذاته ثقته بخصوص ذلك الأمر.

وتجاوزت أعداد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة الـ 75 ألف شخص، حيث مازالت أمريكا تتصدر المركز الأول عالميا من حيث عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا.

وتوقع الرئيس الأميركي، اليوم الجمعة، أن يبلغ عدد الوفيات جراء فيروس كورونا أكثر من 95 ألفا في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

ونقلت وسائل الاعلام الأمريكية عن ترامب قوله خلال كلمة له أمام أعضاء الكونغرس الجمهوريين: "أجرينا 8.5 مليون فحص، اليوم يستغرق إجراء الفحص 5 دقائق، عكس الفترة الماضية، حيث كانت العملية تحتاج ما بين يوم إلى يومين".

وفي ذات السياق، أعلن مسؤولون في البيت الأبيض، أن أحد مساعدي نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، قد أصيب بفيروس كورونا، ليصبح ثاني شخص في مجمع البيت الأبيض تثبت إصابته بالفيروس هذا الأسبوع.

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قد كشفت الخميس الماضي، عن إصابة أحد الحُجب الشخصيين للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

وبحسب الشبكة الأمريكية، فإن إصابة الحاجب الذي يتبع قوات النخبة الأميركيّة، أثارت مخاوف من إمكانيّة أن يكون ترامب قد أصيب بالمرض، مشيرة إلى أن ترامب غضب بشكل كبير عندما علم بإصابة الحاجب.

ونقلت "سي إن إن" عن البيت الأبيض قوله: إنهم أبلغوا مؤخرًا من الوحدة الطبية للبيت الأبيض أن جنديا أميركيا يعمل في مجمع البيت الأبيض أصيب بفيروس كورونا، غير أن مصدرا في البيت الأبيض أكد أن الحاجب ظهرت عليه الأعراض صباح الأربعاء.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض: إن الفحوص أثبتت عدم إصابة الرئيس دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد أفراد الجيش الأمريكي، الذي يعمل بمجمع البيت الأبيض، بالفيروس.

وخضع ترامب للفحص مرتين على الأقل كانت نتيجتهما سلبية. وقال البيت الأبيض إن نتيجة فحص أجري في الثاني من أبريل نيسان كانت سلبية.

وأعلن البيت الأبيض في الثالث من أبريل نيسان أن أي شخص من المتوقع أن يقترب من ترامب أو بنس سيخضع لفحص سريع لمعرفة ما إذا كان مصابا بمرض كوفيد-19 من أجل توخي الحذر الشديد.

والشهر الماضي، اشترط البيت الأبيض على من يريد مقابلة الرئيس الأميركي ونائبه أن يجري فحص كورونا سابقًا.