الجمعة 08 مايو 2020 09:09 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد الضربات العسكرية ...اتصال هاتفي بين نتنياهو وبوتين

بعد الضربات العسكرية ...اتصال هاتفي بين نتنياهو وبوتين

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، عن إجرائه اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة الوضع في سوريا.

وأكد نتنياهو في بيان، أنه تحدث مع بوتين وهنأه والشعب الروسي في يوم الانتصار على ألمانيا النازية الذي سيُوافق يوم غدٍ السبت، بالإضافة إلى مناقشة التطورات في سوريا والتعامل مع فيروس كورونا المستجد الذي تفشى مؤخرا في روسيا بشكل كبير.

وبين حين وآخر، تنفذ إسرائيل هجمات ضد أهداف تقول إنها تابعة لإيران في سوريا.

وتخشى إسرائيل مما تصفه بتمركز إيران وقوات عسكرية موالية لها قرب هضبة الجولان السورية المحتلة.

كما تتهم إيران بتهريب أسلحة إلى العراق، ومنها إلى داخل سوريا وإلى "حزب الله" في لبنان.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بنيت، قد أعلن أن إسرائيل انتقلت من مرحلة كبح نفوذ إيران في سوريا إلى طردها بعيدا، مشيرا إلى أنه لم يتم الوصول بعد للحظة أن يتصالح أعداء إسرائيل والاقرار بوجودها على أرض الواقع.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بينت قوله: "يعمل النظام الإيراني وأذرعه على إيذاء إسرائيل ومواطنيها"، مشددا على أن إسرائيل لن تضع أمنها في أيدي الآخرين.

وأضاف بينت: "سوف ندافع عن أنفسنا بمفردنا. وسنواصل نقل الحملة إلى أراضي العدو، ولقد انتقلنا من مرحلة كبح نفوذ إيران في سوريا إلى طردها بعيدا، ولن نتوقف".

وشدد وزير الجيش الإسرائيلي على أن إسرائيل لن تقبل بأن تتعزز التهديدات الاستراتيجية خارج حدودنا دون أن نتصرف.

وهاجمت اسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين، عناصر حزب الله ومواقع تزعم أنها لإيران في سوريا، كان آخرها فجر اليوم، الإثنين، في ريف دمشق، بينما استهدفت قبل أسبوعين سيارة تابعة لحزب الله في الجانب السوري من الحدود السورية اللبنانية.

المصدر : عرب 48