الجمعة 08 مايو 2020 05:45 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا: أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

روسيا: أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

رام الله الاخباري:

سجلت روسيا، اليوم الجمعة، 10699 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية فقط، بالإضافة إلى 98 حالة وفاة.

ووفقا لما نقل "روسيا اليوم"، عن صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن روسيا تشهد ارتفاعا قياسيا آخر في الإصابات بفيروس كورونا، وتحولت إلى نقطة ساخنة في أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا تجاوزت ألمانيا وفرنسا لتصبح خامس أعلى عدد في العالم.

ومع اتجاه الكثير من الدول فى أوروبا إلى الخروج من الحظر أصبحت روسيا نقطة ساخنة جديدة لـكورونا في القارة، حيث توجد أكثر من نصف الحالات التي يبلغ عددها 177.160 حالة في موسكو.

وقال عمدة موسكو، سيرعي سوبيانين، في تصريحات الأسبوع الماضي، إلى أن ما يصل إلى 2% من سكّان موسكو، البالغ عددم 12.7 مليون، ربما يكونوا قد أصيبوا بالفايروس.

الجدير بالذكر في هذا السياق، بأن إجمال الإصابات في روسيا بلغ 177160، والوفيات 1625، فيما شارف عدد المصابين عالمياً على أربعة ملايين إنسان.

يشار الى ان الأقاليم الروسية تخضع للإغلاق منذ أواخر مارس جراء تفشي كورونا.

وأصدرت السلطات الروسية أوامر للمواطنين بالبقاء في منازلهم، بينما يسمح بالعمل للأعمال الأساسية فقط، مثل محلات البقالة والصيدليات والبنوك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد مدد فترة الإغلاق حتى الحادي عشر من مايو، وكلف الحكومة بوضع خطة لإعادة فتح البلاد تدريجيا

بدوره، اعلنت المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن الجدول الزمني لإعادة الفتح سيتوقف على كيفية استمرار تفشي المرض.

المصدر : روسيا اليوم