الخميس 07 مايو 2020 11:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

شرطة الاحتلال تقتل فلسطينياً في بئر السبع

شرطة الاحتلال تقتل فلسطينياً في بئر السبع

رام الله الاخباري:

قُتلَ فلسطيني، 40 عاماً، برصاصِ الشرطة الإسرائيلية، في بئر السبع، عقب مطاردة بوليسية، بزعم محاولة سرقة مركبة من أحد أحياء المدينة.

وزعمت شرطة الاحتلال في بيانها، أنه خلال نشاط استباقي لوحدة "إتغار" التابعة للوحدة القطرية لمكافحة الفساد والجريكة المنظمة "لاهف 433"، حاول عناصر الوحدة اعتقال شخصيْن للاشتباه بعضويتهما بعصابةِ سرقة مركبات، عملت مؤخراً في المنطقة الجنوبية.

وادعت الشرطة، بأنه خلال نشاط الوحدة المعنية بمكافحة ظاهرة سرقة المركبات الإسرائيلية، ونقلها إلى الضفة الغربية، قد تم العثور على مركبة مسروقة ورصدت مشتبهيْن يحاولان سرقة أخرى في أحد أحياء بئر السبع.

وأضافت: "خلال عملية هرب المتشبه بهما اصطدما بالعديد من المركبات الخاصة التابعة للمدنيين ومركبات الشرطة، مما شكل تهديداً عليهم، وعرَّض حياتهم للخطر".

وادعت الشرطة أن عناصرها شعروا بالخطر، فأطلقوا النار على المركبة. وخلال الواقعة، أصيب شرطي بجروحٍ طفيفة، وأصيب أحد المشتبه بهم، وهو من سكان الجنوب، مما أدى لاحقاً لوفاته.

وتابع البيان: "المشتبه به الآخر فرَّ من المكان، وشرعت الشرطة في عمليات البحث والتفتيش للعثور عليه، وستخضع الواقعة لفحص وحدة التحقيق من أفراد الشرطة (ماحاش)".