زوجة رئيس وزراء كندا عن فيروس كورونا : التجربة كانت صعبة

زوجة رئيس وزراء كندا وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

قالت زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مارس/آذار الماضي "لم يكن سهلا"، مشيرة إلى أنها عاشت تحت سقف واحد مع رئيس وزراء كندا و3 أطفال.

ووفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس"، فإن صوفي غريغوار ترودو أكدت في تصريح لإذاعة "راديو كندا" العامة، أنها كانت حذرة للغاية في التعامل مع أطفالها وزوجها الذي كان يعمل في مكتبه من السابعة صباحا حتى التاسعة مساء في مكتبه.

وأشارت إلى أن صعوبة الأمر كانت تتمثل في أنها تتواجد لوحدها مع الأطفال وحرصها على البقاء على مسافة منهم ووضع قفازين وكمامة وجه.

وكانت السلطات الكندية قد كشفت عن إصابة زوجة رئيس الوزراء ترودو بفيروس كورونا، في مارس الماضي، حيث تعافت منه تماما بعد أسابيع من الحجر في المقر الرسمي لرئيس الوزراء في أوتاوا.

وأضافت صوفي: أن "أعراض المرض بقيت قوية لأكثر من أسبوع، وفقدت حاستي الشم والتذوق، واضطرت للتعامل مع "الصداع وآلام الجسم وعسر الهضم والغثيان".

وثمنت زوجة رئيس وزراء كندا جهود العاملين في مجال الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية، معتبرة أنهم "أبطالا".

وأعلنت وزارة الصحة الكندية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا تخطى حاجز الـ62 ألف إصابة، وتجاوزت الوفيات عتبة الـ4 آلاف حالة وفاة في البلاد.

وجاء في بيان الوزارة، الأربعاء: "هناك 62046 إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وبلغ عدد الوفيات حتى اليوم 4043، وسجل أكبر عدد من الإصابات في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو 33417 و18310 على التوالي​​​".