آلاف الايطاليين يتماثلون للشفاء من فيروس كورونا

ايطاليا والشفاء من فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تماثل 8 آلاف مواطن إيطالي من المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلى الشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية، الأمر الذي يعد رقما قياسيا منذ بداية الوباء في إيطاليا.

ووفقا لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، فإن هيئة الدفاع المدني الايطالي، أعلنت عن وصول عدد الإصابات بالفيروس التاجي إلى 214 ألفاً و457 إصابة، توفي منهم 29 ألفاً و684 شخصاً.

ولفتت هيئة الدفاع المدني إلى أن 15 ألفا و769 شخصاً مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، منهم 1333 في وحدات العناية المركزة.

ودخلت إيطاليا في المرحلة الثانية من إعادة الحياة إلى طبيعتها، أول أمس الاثنين، وذلك بعد أشهر من التقييدات وخطوات الحجر الصحي التي فرضت على أكثر دولة تضررت من فيروس كورونا في أوروبا.

وأعلن مجلس الوزراء الإيطالي اتخاذ الحكومة قرارا بتخفيف الإجراءات والقيود المتخذة ضد فيروس كورونا في البلاد، اعتبارا من صباح الاثنين الماضي، بحيث يعود العاملون في قطاعات البناء والتصنيع وتجارة الجملة، إلى أعمالهم.

وبحسب القرار الحكومي، فإنه يتم السماح للشعب الايطالي بزيارة أقربائهم شرط مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي، فيما سمح أيضا بممارسة الرياضة بشكل فردي خارج المنازل.

ومن المقرر أيضا أن تعود وسائل النقل داخل المدن إلى عملها بنصف قدرتها الاستيعابية، فيما ستتمكن الجامعات من إجراء الامتحانات مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

خبرني