سلطة النقد تنفي اغلاق حسابات الأسرى المحررين في البنوك

xpdV5

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اغلاق حسابات أي من الأسرى الفلسطينيين المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محافظ سلطة النقد عزام الشوا، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر سلطة النقد برام الله: "حتى اللحظة لم تغلق البنوك حسابات أسرى المحررين، وهذا الأمر سمعنا به في الاعلام ولم نراها على أرض الواقع".

وأشار إلى أن سلطة النقد تتابع القضية، للاطمئنان أن الأمور تجري حسب الأصول المصرفية والنظام الفلسطيني، مبينا أنهم يتشاورون مع مجلس الوزراء والرئاسة لترتيب هذا الملف لحفظ حق أي إنسان فلسطيني.

وكان عدد من الأسرى المحررين قد أعلنوا عن إغلاق حساباتهم البنكية مؤخرا، وذلك بعد أن أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي سابق، عن تشريع اسرائيلي جديد سيدخل حيز التنفيذ في التاسع من الشهر الجاري، يحظر بموجبه على البنوك الفلسطينية، التعامل مع رواتب الأسرى.

وقررت سلطات الاحتلال اقتطاع ما يتقاضاه الأسرى الفلسطينيين من رواتب، من اموال المقاصة، في محاولة للضغط على السلطة الفلسطينية لوقف ما تدفعه من رواتب لعائلات الشهداء والاسرى.

وفي سياق آخر، أكد الشوا أن الفائدة المتفق عليها بين المواطن والبنوك الفلسطينية ستكون سارية المفعول خلال فترة السماح بسبب حالة الطوارئ.

وأضاف: "عند إعادة الجدولة، توفر دفعة مالية وعمولة وفائدة أعلى، وبالتالي نحن أزلنا هذه الشروط الثلاثة عند تمديد الأقساط".

وطن