بريطانيا تتصدر اوروبا بوفيات فيروس كورونا

بريطانيا ووفيات كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدرت بريطانيا الدول الأوروبية، في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، بعدما لامست عدد الوفيات فيها الـ 30 ألف وفاة بالفيروس التاجي.

وبحسب إحصاءات رسمية نشرت اليوم الثلاثاء، فإن بريطانيا أصبحت ثاني دولة أكثر تضررا بالوباء عالميا بعد الولايات المتحدة.

وأوضحت وكالات الإحصاء الإقليمية في بريطانيا أن 32 ألفا و313 حالة وفاة بمرض "كوفيد 19" في حصيلة تتجاوز تلك التي سجلت في إيطاليا.

ويستعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلى طرح خطته لتخفيف أوامر الإغلاق المرتبطة بالفيروس على مستوى البلاد، الأحد المقبل.

ومن المقرر أن تخضع تدابير الحجر الصحي المفروضة أواخر مارس للمراجعة في بريطانيا يوم الخميس المقبل.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد الماضي، أن الحكومة البريطانية وضعت "خطة طوارئ" تحسبا لوفاة رئيس الوزراء في البلاد بوريس جونسون، الذي أصيب قبل أسابيع بفيروس كورونا المستجد، وأدخل غرفة العناية المكثفة في المستشفى إثر ذلك.

ونقلت الصحيفة عن جونسون "55 عاما" تأكيده أن الأيام التي مكث فيها في العناية المكثفة بالمستشفى كانت صعبة للغاية، وهو ما دفع الحكومة لوضع خطة طوارئ تحسبا لوفاته.

وأضاف جونسون: "كانت لحظات صعبة، ووُضعت استراتيجية للتعامل مع الأمر تشبه سيناريو وفاة ستالين".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز