وفيات فيروس كورونا تتجاوز ربع مليون حول العالم

وفيات كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت آخر الاحصائيات حول انتشار فيروس "كورونا" المستجد حول العالم، ارتفاع حصيلة الاصابات ليتجاوز ربع مليون شخص حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول في الصين.

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية وفاة 1,015 شخصا جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجل في هذا البلد منذ شهر، حسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز"، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 68 ألفاً و689 شخصا.

وبدأت الحياة تعود تدريجاً حول العالم إلى طبيعتها، حيث بدأت كاليفورنيا، أول ولاية أميركية أقرت عزلاً عاماً، بتخفيف بعض التدابير نهاية الأسبوع، كما أعلن حاكمها غافن نيوسوم.

وقال نيوسوم: "ملايين من أبناء كاليفورنيا احترموا قواعد العزل، وبفضلهم، بتنا قادرين على الانتقال للمرحلة الثانية". ويتعرض هذا الحاكم الديمقراطي لضغط متزايد لرفع العزل وإعادة تنشيط اقتصاد ولايته، الخامس في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي. والمعضلة نفسها تتكرر في كل أنحاء العالم، بين الحذر من الناحية الصحية وضرورة إعادة الحركة الاقتصادية.

كما خفف نحو 15 بلداً أوروبياً الإثنين بعض تدابير العزل، حيث فتحت الحدائق في إيطاليا، وأماكن العبادة والمتاحف في ألمانيا، وتشكلت صفوف طويلة أمام صالونات تصفيف الشعر.

وخففت القيود على الحركة في البرتغال وصربيا وبلجيكا والنمسا وتركيا وإسرائيل ونيجيريا وتونس ولبنان، لكن بشكل محدود.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، إرجاء جزيرة مايوت الفرنسية في المحيط الهندي، رفع العزل الذي كان مقرراً في 11 مايو/أيار لأن "الفيروس يتحرك بحرية".

وبدأت السلطات التركية، أمس الاثنين، بتخفيف إجراءات العزل الصحي المفروض في البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل انخفاض عدد الإصابات بالفيروس.

وأكدت تركيا أن العودة إلى الحياة الطبيعية سيكون بشكل تدريجي اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا، قد أعلن عن ارتفاع إجمالي المتعافين 68 ألفا و166 شخصا، فيما ارتفع عدد الضحايا إلى 3461 شخصا، بعد تسجيل 64 وفاة جديدة.

العربي الجديد