رصد 8 مليارات دولار لتمويل عمليات البحث عن علاج لكورونا

علاج فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهدت الدول المانحة بتقديم مبلغ 8 مليارات دولار لتمويل عمليات البحث عن لقاح لفيروس كورونا المستجد المتسبب لمرض "كوفيد 19" الذي تسبب بوفاة آلاف البشر واصابة ملايين منهم حول العالم.

وأكد رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو"، أن بلاده ستقدم 850 مليون دولار لدعم جهود تطوير لقاح ضد الفايروس، داعيا إلى مشاركة اللقاح مع كافة دول العالم.

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فتعهد بتقديم بلاده 500 مليون دولار لدعم ذات الهدف، فيما شدد على ضرورة تطوير البنى التحتية الصحية لمكافحة الفيروس التاجي.

من جانبها، أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن مساهمة بلادها بـ572 مليون دولار، لدعم تلك الجهود، بينما ساهمت إسبانيا أيضا بمبلغ 50 مليون دولار، ومثلها من النرويج "لدعم منظمة الصحة العالمية".

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس، 3 ملايين و567 ألفا في العالم، توفي منهم ما يزيد على 248 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و157 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز