اعلام : المخابرات الصينية تدعو للاستعداد لمواجهة مع اميركا

المخابرات الصينية واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر تقرير صيني من موجة عداء متزايدة ستواجهها الصين خلال الفترة المقبلة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تتهمها بأنها المتسبب فيها.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن التقرير المخابراتي الذي قدمته وزارة أمن الدولة، أوائل الشهر الماضي، لزعماء كبار في بكين بينهم الرئيس شي جين بينغ، أكد أن المشاعر العالمية المناهضة للصين وصلت أعلى مستوياتها.

وأشار التقرير الذي أعدته المعاهد الصينية للعلاقات الدولية المعاصرة، إلى أن بكين ستواجه موجة معادية تقودها الولايات المتحدة في أعقاب الوباء العالمي، وتحتاج إلى أن تستعد لمواجهة مسلحة.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس، 3 ملايين و567 ألفا في العالم، توفي منهم ما يزيد على 248 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و157 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا، هجومها على الصين، متهمة إياها بتصدير فيروس كورونا المستجد والتسبب بهذا العدد الرهيب من الوفيات والاصابات حول العالم.

ونقلت شبكة "إيه بي سي" عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأحد، تأكيده على وجود ما اسماها "أدلّة هائلة" على أن مصدر وباء فيروس كورونا هو مختبر في مدينة ووهان الصينية.

وشدد بومبيو على أن لدى الولايات المتحدة أدلة كبيرة تؤكد أن مصدر الفيروس هو مختبر في الصين.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد توعد الصين يوم الخميس الماضي، مدعيا في الوقت ذاته أن لديه معلومات تؤكد أن فيروس كورونا، مصدره مختبر ووهان بالصين، ولكنه لن يخبر أحد مصدر هذه المعلومات.

ورداً على سؤال عما إذا كان قد رأى شيئاً اليوم يسمح له بقول بثقة أن فيروس كورونا مصدره مختبر ووهان بالصين، "نعم يمكنني ذلك، ولكن لا يمكنني الإفصاح عن سبب ثقتي العالية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد انتقد الصين، واتهمها بـ"عدم الشفافية" فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي أودى بحياة 56 ألف شخص في الولايات المتحدة حتى اللحظة.

وشدد ترامب على أن الصين كان بإمكانها وقف انتشار وتفشي الفيروس التاجي من منبعه، قبل أن ينتقل إلى العالم، مؤكدا أن إدارته تجري تحقيقات جادة بهذا الخصوص، مبينا أن الولايات المتحدة ليست راضية تماما عن الصين.

سكاي نيوز