فيصل القاسم: لبنان سيواجه سيناريو "أسوأ من سوريا "

فيصل القاسم وسوريا

رام الله الاخباري:

توقع الإعلامي بقناة "الجزيرة" القطرية، فيصل القاسم، أن تسهد دولة لبنان سيناريو "أسوأ من السيناريو السوري"، مبينا أن كل المقدمات لهذا السيناريو باتت واضحة المعالم.

وقال القاسم في تغريدة له على صفحته عبر "تويتر": "سيشتعل لبنان وسيستنزف وسيتم تهجير شعبه، وربما يواجه سيناريو أسوأ من السوري، كل ذلك مقدمات واضحة المعالم كي يتدخل الضباع الكبار ويرسلوا قواتهم بحجة إنقاذ لبنان".

وأضاف الإعلامي المعروف: "انتظروا الشرطة العسكرية الروسية في شوارع بيروت ذات يوم".

يذكر أن محتجون لبنانيون كانوا قد استأنفوا قبل أيام، تحركاتهم في شوارع عدد من المدن؛ رفضًا لتردّي الأوضاع المعيشية، واستمرار الأزمة الاقتصادية المتمثلة بتردي الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار السلع.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ الحرب الأهلية (1975-1990)، وقد تفاقمت مع فرض تدابير العزل لمحاولة احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

والثلاثاء الماضي، أقدم محتجون على الأوضاع الاقتصادية السيئة في لبنان، اليوم الثلاثاء، على حرق سيارة عسكرية تابعة لقوات الأمن الداخلي اللبنانية وأخرى للشرطة القضائية في طرابلس.

ووفقا لوسائل الاعلام، فقد تجددت الاشتباكات بين متظاهرون لبنانيين وقوى الأمن بعد ساعات ظهر الثلاثاء الماضي، في مدينة طرابلس، بعد أن توفي متظاهر لبنانيّ، صباح ذات اليوم، متأثرًا بإصابته في اشتباكات.

ولفتت وسائل الاعلام إلى اضرام المحتجون النيران في عدد من فروع المصارف في طرابلس، في الوقت الذي لازالت فيه عناصر الجيش تعمل على تفريق المتظاهرين، عبر قنابل مسيلة للدموع.