أطباء يعلنون عن بدء "عهد الكمامات" في الحياة البشرية

1399021514563376420294094

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن أطباء روسيون متخصصون بالأمراض الجرثومية عن بدء "عهد الكمامات" في الحياة البشرية، للحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في آلاف الوفيات وملايين الإصابات حول العالم.

وتوقع طبيب روسي خلال مقابلة تلفزيونية، أن يصبح ارتداء الكمامات الطبية في العالم أمرا مألوفا وعاديا، نظرا لأن هذه الكمامات تقلل كثيرا من نسبة انتقال الأمراض والفيروسات.

وأوضح أن احتواء الفيروس يتطلب زيادة عدد الأشخاص الذين يرتدون الكمامات الطبية في العالم، للقضاء عليه بشكل تدريجي.

بدوره، أكد طبيب آخر، أن ارتداء عائلته للكمامة الطبية حماها من الاصابة بالفيروس التاجي، مشددا على ضرورة لبس الكمامات عند الخروج من المنزل.

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك