الفلسطيني عماش يكشف أسباب ترشحه للرئاسة الامريكية

جستن عطا الله عماش

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد عضو الكونغرس الأمريكي من أصل فلسطيني، جستن عطا الله عماش، أن سبب ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية هو حاجة الشعب الأمريكي إلى رئيس يحترم الدستور ويدافع عن الحقوق، ويقوم بإصلاح النظام التمثيلي للحكومة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن عماش -عضو الكونغرس عن ولاية ميشيغان- نفيه أن يتسبب ترشيحه عن حزب الليبراليين في أداء "دور تخريبي" على ترامب أو بايدن.

واستبعد عماش أن يتسبب ترشيحه في تغيير مسار السباق الانتخابي، وذلك ردا على اتهامات من قبل البعض، بمحاولة خطف أصوات المستقلين في ميشيغان من بايدن، إذ إن المرشح الديمقراطي يتفوق على ترامب في الولاية.

وأعلن عضو الكونغرس الأمريكي "جاستن عماش"، مؤخرا، أنه يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية ممثلا عن حزب الليبراليين في الانتخابات المقبلة.

ويعد جاستين عطالله عماش، ولد فى ولاية ميتشجان الأمريكية فى 18 أبريل 1980، لأب مسيحى فلسطينى وأم سورية، حيث هاجر والده إلى الولايات المتحدة عام 1956.

وعماش الأبن، متزوج من أمريكية ولديه 3 أبناء.

وكان عماش قد أثار جدلا واسعا داخل الحزب الجمهوري بعد دعوته المثيرة للجدل وإتهامه لترامب بعرقلة سير العدالة، ثم استقال من الحزب الجمهوري بعد تصويته لصالح محاكمة ترامب.

وعماش هو عضو مجلس النواب عن ولاية ميشيغن ويبلغ من العمر 40 عاما.

وستكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المقرر اجراؤها يوم الثلاثاء 3 نوفمبر من عام 2020 هي الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ 59 التي تجرى كل أربع سنوات.

عربي 21