بريطانيا : خطة طوارئ تحسباً لوفاة رئيس الوزراء

بريطانيا ووفاة رئيس الوزراء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الأحد، أن الحكومة البريطانية وضعت "خطة طوارئ" تحسبا لوفاة رئيس الوزراء في البلاد بوريس جونسون، وذلك بعدما أصيب قبل أسابيع بفيروس كورونا المستجد، وأدخل غرفة العناية المكثفة في المستشفى إثر ذلك.

ونقلت الصحيفة عن جونسون "55 عاما" تأكيده أن الأيام التي مكث فيها في العناية المكثفة بالمستشفى كانت صعبة للغاية، وهو ما دفع الحكومة لوضع خطة طوارئ تحسبا لوفاته.

وأضاف جونسون: "كانت لحظات صعبة، ووُضعت استراتيجية للتعامل مع الأمر تشبه سيناريو وفاة ستالين".

يذكر أنه في نهاية شهر مارض الماضي تم الإعلان رسميا عن إصابة جونسون بفيروس كورونا، ثم جرى نقله في الخامس من ابريل الماضي إلى المستشفى حيث خضع للعناية المركزة لمدة ثلاثة أيام.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

الأناضول