الأحد 03 مايو 2020 03:38 م بتوقيت القدس المحتلة

قناة سعودية ترفض اتهامها بالتطبيع وتؤكد : حملات التخوين لن توقفنا

قناة سعودية ترفض اتهامها بالتطبيع وتؤكد : حملات التخوين لن توقفنا

رام الله الاخباري:

على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي وجهت إلى مسلسلي "أم هارون"، و"مخرج7"، اللذين يبثان يوميا منذ بداية شهر رمضان الفضيل على مجموعة قنوات "إم بي سي" السعودية بتهمة الترويج للتطبيع مع "إسرائيل"، إلا أن الأخيرة رفضت وقفهما نهائيا.

ونقلت "إم بي سي" عن المتحدث باسم المجموعة مازن حايك، رفضه القاطع لاتهام "إم بي سي" بالتطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أنها لم تستضيف لديها أي مسؤولين إسرائيليين.

وقال حايك: "لا نتاجر بالقضية الفلسطينية كآخرين ولا استضفنا مسؤولين إسرائيليين، نحن لسنا من التجار فلا يتهمونا بالتطبيع"، مشيرا إلى أنهم معتادون على حملات التشويه التي يتعرضون لها ضد أعمالهم الدرامية.

وأضاف: "لن توقفنا حملات أو تخوين، واطمئنوا أم هارون ومخرج 7 وبرنامج رامز جلال مستمرون، فالأخير ينتمي لبرنامج المقالب المعروف بالعالم، وجلب في أول حلقتين مشاهدات تجاوزت 200 مليون، هل من المنطق إيقافه؟".

وحث حايك من لا يرغب في مشاهدة برنامج رامز جلال أن يتابع ما يحبه على قنوات المجموعة دون أن يحرم مئات الملايين مما يحبونه، خاصة والبرنامج يتصدر المشاهدة.

ولقي مسلسل ام هارون الخليجي موجة واسعة من الانتقادات الحادة، قبل عرضه مع أول أيام شهر رمضان 2020، وذلك لأن فكرته الرئيسية تدور حول تعايش الأديان بين اليهود والمسلمين والمسيحيين في الدول العربية.

أما مسلسل "مخرج 7"، فقد ناقش مشهد منه بين الممثل السعودي ناصر القصبي وراشد الشمراني، التطبيع بين السعودية وإسرائيل، وسط استنكار من الأول وتشجيع من الثاني، ودخول الاثنين في تبريرات بخصوص الموقف.

ولقي البرنامج الرمضاني "رامز مجنون رسمي" الذي بدأت ببثه قناة "إم بي سي" مع بداية شهر رمضان، الكثير من الانتقادات على الشبكة ومنصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعد أن لوحظ الكمّ الهائل من العنف والرسائل السيئة التي يبثها البرنامج.

المصدر : الأناضول