ايطاليا..الحياة تعود لطبيعتها تدريجيا بدء من غد الاثنين

الحياة تعود الى شوارع ايطاليا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تدخل إيطاليا في المرحلة الثانية من إعادة الحياة إلى طبيعتها، يوم غد الاثنين، وذلك بعد أشهر من التقييدات وخطوات الحجر الصحي التي فرضت على أكثر دولة تضررت من فيروس كورونا في أوروبا.

وأعلن مجلس الوزراء الإيطالي عن عزم الحكومة تخفيف الإجراءات والقيود المتخذة ضد فيروس كورونا في البلاد، اعتبارا من صباح الاثنين، بحيث يعود العاملون في قطاعات البناء والتصنيع وتجارة الجملة، إلى أعمالهم.

وبحسب القرار الحكومي، فإنه سيتم السماح للشعب الايطالي بزيارة أقربائهم شرط مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي، فيما سمح أيضا بممارسة الرياضة بشكل فردي خارج المنازل.

ومن المقرر أيضا أن تعود وسائل النقل داخل المدن إلى عملها بنصف قدرتها الاستيعابية، فيما ستتمكن الجامعات من إجراء الامتحانات مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وارتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في إيطاليا، إلى 28 ألفا و710، إثر تسجيل 474 حالة جديدة، فيما وصل إجمالي الإصابات إلى 209 آلاف و328، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 79 ألفا و914.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

الأناضول