كورونا : ربع مليون وفاة و3.5 مليون مصاب

 والوفيات والاصابات بفيروس كورونا في العالم

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أمس، عن ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى نحو ربع مليون شخص، بينما بلغ عدد الإصابات قرابة 3.5 ملايين شخص، فيما تعافى من المرض مليون و92 ألفًا.

ولا تزال الولايات المتحدة الاميركية تسجل الجزء الاكبر من وفيات واصابات كورونا في العالم، حيث أعلنت السبت عن 1,322 وفاة حتى اللحظة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 67,075 شخصاً، محافظة بذلك على تصدرها على جميع دول العالم من حيث عدد الوفيات، وسجلت حتى اللحظة مليون و154,6070 شخصا، منهم 23,640 إصابة جديدة حتى الآن.

وتعتبر نيويورك بؤرة الوباء في البلاد، حيث سجلت وحدها أكثر من 18 ألف وفاة بالمرض حتى الآن.

ونقلت شبكة "بلومبيرغ" الأمريكية، عن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، تأكيده أنه أعطى أوامر للشرطة الأمريكية بتطبيق قواعد التباعد الإجتماعي، في الوقت الذي سجلت فيه الولاية ارتفاعا طفيفا في حصيلة الوفيات اليومية لتبلغ 299 وفاة.

وأشار إلى أن ولايته لن تتخذ قرارات بخصوص إنهاء إجراءات الحجر الشامل أو تخفيفها على المنشآت التجارية والمدارس والأنشطة الاجتماعية.

وفي ذات السياق، مازالت الأنظار تتجه إلى بريطانيا التي تتصاعد فيها حالات الإصابة والوفاة بالفيروس التاجي، والتي قد تدفعها لتخطي إسبانيا وإيطاليا.

وسجلت بريطانيا 621 وفاة جديدة بالمرض ليرتفع العدد الإجمالي إلى 28131 وفاة، بفارق بضع مئات عن مجموع الوفيات في إيطاليا الذي بلغ 28710، وهو الأكبر أوروبيا، بينما سجلت 184 ألف حالة إصابة حتى اللحظة.

وعلى صعيد الدول العربية أعلنت 17 دولة، السبت، عن وفاة 47 شخصاً متأثرين باصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 3,943 إصابة جديدة مؤكدة، وذلك بزيادة عن حصيلة وفيات وإصابات الجمعة التي كانت 38 وفاة، و3,921 إصابة جديدة في 17 دولة.