"داعش" يقتل ويجرح العشرات من الحشد الشعبي بالعراق

الحشد الشعبي وداعش

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في تصعيد لافت، شن تنظيم "داعش" خمسة هجمات منسقة في وقت واحد ضد مقات الحشد الشعبي في العراق، أسفرت عن مقتل 13 عنصرا منهم.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء، عن ضابط في وزارة الداخلية العراقية تأكيده أن "داعش" استهدف فجر اليوم السبت عدة مواقع وحواجز أمنية للحشد الشعبي في العراق.

وبحسب الضابط العراقي، فإن "داعش" استهدف حاجزا أمنيا للحشد في منطقة "مكيشيفة" جنوبي تكريت أوقع 9 قتلى، تلاه هجمات على مواقع أخرى في مناطق "تل الذهب" وناحية "يثرب" و"مطيبيجة والدور" أوقعت 4 قتلى آخرين.

من جانبه، أعلن الحشد الشعبي عن مقتل 10 من عناصره وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، في هجوم شنه عناصر "داعش" في منطقتي بلد ومكيشيفة بمحافظة صلاح الدين، موضحا أن القوات التابعة للحشد الشعبي تمكنت من صد الهجوم وقتل عدد من المهاجمين.

بدورها، أكدت وكالة الأنباء الألمانية أن الحصيلة النهائية للهجمات بلغت 19 قتيلا بينهم 12 من الحشد العشائري في ناحية دجلة و7 من الشرطة الاتحادية في منطقتي تل الذهب جنوب شرقي قضاء بلد ومطيبيجة، بالإضافة إلى 13 جريحا آخرا.

وعلى الفور، توعد رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي بملاحقة عناصر تنظيم الدولة، مشددا على أن نهايتهم ستكون قريبة على يد أبناء العراق.

واعتبر الكاظمي في بيان له، أن هذه العملية محاولة يائسة لاستثمار حالة التناحر السياسي التي تعرقل تشكيل الحكومة للقيام بواجبها الوطني في حماية أمن المواطنين.

يذكر أن "داعش" كان قد شن الشهر الماضي العديد من الهجمات التي استهدفت مواقع عسكرية وحواجز أمنية ومنشآت للطاقة، بواسطة قناصين وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة أو تفجيرية.

وفي وقت سابق، قتلت وزارة الدفاع العراقية 170 مدنيا وعسكريا، إلى جانب 135 عنصرا من "داعش"، خلال مواجهات منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت نهاية 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، وقد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

الأناضول