فيروس كورونا: جواسيس إلكترونيون يحاولون سرقة أسرار اللقاح

_111867714__rotasiilliquid-06031

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

رصدت الولايات المتحدة الامريكية محاولات وكالات تجسس خارجية استطلاع بحوث تتعلق بإنتاج لقاح لفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-، 19

واكد مدير المركز الوطني لمكافحة التجسس والأمن بيل إيفانينا، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي"سي" أن الحكومة الأمريكية حذرت منظمات البحوث الطبية من هذه المخاطر، لكنه رفض الإفصاح عما إذا كانت هناك حالات مؤكدة عن سرقة بيانات.

واضاف إيفانينا: "نعمل عن قرب مع أشخاص من الحكومة ومن قطاع الصناعة لنتأكد من أنهم يحمون كل أبحاثهم وبياناتهم بأفضل قدر ممكن. لدينا توقعات كثيرة بأن أجهزة المخابرات الأجنبية، بما في ذلك الحزب الشيوعي الصيني، ستحاول الحصول على ما نعمل عليه هنا"

وتابع: "تواصلنا مع كل منظمة بحوث طبية عاملة على هذا البحث كي تتصرف بحذر بالغ. في عالمنا الحالي لا يوجد شيء أكثر قيمة أو أكثر احتمالا للسرقة من بحث يتعلق بالطب الحيوي الذي سيساعد في صناعة لقاح لفيروس كورونا"

وفي ذات السياق، كشفت مصادر أمنية في بريطانيا إنها لاحظت بدورها أنشطة مشابهة.

يذكر ان هنالك تسابق على مستوى دول العالم لإيجاد لقاح لفيروس كوفيد-19، يشارك فيه باحثون وشركات وحكومات.

وتسعى وكالات التجسس في كل دولة لحماية جهودهم، في الوقت الذي تستهدفهم وكالات خارجية، فيما تحاول الحكومة الأمريكية دعم الجهود المبذولة لإنتاج لقاح من خلال برنامج يُطلق عليه، بحسب تقارير، عملية الالتفاف السريع.

في حين ان الدولة التي تنجح باكتشاف أول تركيبة فعالة وآمنة للقاح قد تكون قادرة على ضمان أن يكون مواطنوها أول المستفيدين.

 

سبوتنيك