وفاة و إصابات جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا في اميركا

وفيات في اميركا بسبب فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف أبناء جالياتنا حول العالم إلى 1229 مصابا، فيما سجلت 61 حالة وفاة، و476 حالة تعافي.

وأوضحت الخارجية في تقريرها اليومي حول أوضاع أبناء جالياتنا الفلسطينية حول العالم في ظل انتشار وباء كورونا، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، وتسجيل 13 إصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية، منها 10 إصابات في "ميتشغن"، وإصابتين في "اوهايو"، وإصابة في "فيلادلفيا".

سوريا: سفارتنا تتابع أوضاع الجالية والطلبة واللاجئين

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية أوضاع الجالية والطلبة واللاجئين باستمرار للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وتقديم أية مساعدة ممكنة للمحتاجين منهم، وتنسق في ذلك مع السلطات السورية المختصة والجمعيات وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات المنظمة في سوريا.

وأكدت السفارة أنه تم انشاء لجنة للمساعدات بقرار من الرئيس محمود عباس قبل عدة سنوات، وأنها قدمت منذ تأسيها مساعدات الى 46800 عائلة حتى الآن، وتحضر حاليا لتقديم مساعدات إلى 20000 عائلة.

السويد: عدد الإصابات في صفوف جاليتنا بلغ 120 مصابا

وأفادت بعثة فلسطين لدى مملكة السويد بأن عدد الإصابات الإجمالي في صفوف جاليتنا بلغ حتى الآن 120 مصابا، تعافت منها 90 حالة، و28 حالة في الحجر المنزلي وحالتي وفاة.

لا إصابات في صفوف أبناء جالياتنا بدول حوض الكاريبي

وطمأنت سفارة دولة فلسطين لدى دول الكاريبي عدم وجود أية إصابة حتى اللحظة في صفوف أبناء جاليتنا المقيمة في دول حوض الكاريبي، وأنها تتواصل معهم باستمرار من خلال رؤساء الجاليات والمسؤولين في تلك الدول لضمان أعلى تنسيق يتعلق بأوضاع واحتياجات أبناء شعبنا وضمان صحتهم.

تونس: لا إصابات في صفوف أبناء جاليتنا

وأعلنت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية أنه لم يتم تسجيل أي إصابة أو الاشتباه بحالة مصابة بفيروس كورونا في صفوف أبناء الجالية.

وأكدت متابعتها اليومية لأبناء الجالية والطلبة الموجودين بالجمهورية التونسية الشقيقة، حيث اعتمدت خلية الأزمة تقديم مساعدات مستعجلة لبعض الحالات الطارئة من العائلات والطلبة، وصرف مبالغ مالية بالإضافة الى سلال غذائية، وتأمين مجموعة من وجبات الإفطار لعدد كبير من الطلبة المقيمين بالعاصمة.

فنزويلا: لا إصابات من الطلاب أو أبناء الجالية بالفيروس.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية متابعتها الحثيثة لأوضاع الجالية والطلبة للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، والوقوف عند احتياجاتهم وتلبيتها قدر المستطاع. وأعلنت عدم اصابة اي من الطلاب او ابناء الجالية بالفيروس.

النرويج: ارتفاع عدد المصابين في صفوف جاليتنا إلى 8 مصابين

أكدت بعثة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج أن الوضع الصحي للمصابين من أبناء الجالية في الغرب النرويجي، التي أعلنت اصابتهما بفيروس كورونا مستقر، وبعد فحص عائلة أحد المصابين المكونة من 7 أشخاص تبين أنهم جميعا مصابين بالفيروس وهم قيد الحجر المنزلي، وتم اخراج الحالة الثانية من العناية المركزة لكنها لا زالت تحت الإشراف الطبي في المستشفى.

وبينت أن عدد المصابين من أبناء الجالية في النرويج ارتفع إلى 8 حالات.

أوكرانيا: تسجيل إصابتين جديدتين في صفوف طلبتنا

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا تسجيل إصابتين جديدتين في صفوف طلبتنا، وعزل سكن الطلبة وفرض الحجر الصحي عليهم، حيث أرسلت السفارة أحد الأطباء الفلسطينيين المقيمين في أوكرانيا وعضو لجنة الطوارئ الطبية التي تم تشكيلها منذ بداية الأزمة، لسكن الطلبة لتقديم المساعدة الطبية، وتزويدهم ببعض الكمامات والمطهرات والمواد الغذائية وكل ما يلزم أثناء فترة الحجر الصحي.

كما أفادت الهيئة الإدارية للجالية انها تواصل توزيع الطرود والسلات الغذائية والكمامات والمعقمات للأسر الفلسطينية المحتاجة والتي بلغ عددها 237، كما قامت بالتنسيق مع جمعية خيرية في توزيع معونات عديدة شملت أسر فلسطينية وعربية.

وتقوم السفارة وبالتنسيق مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين بالاهتمام المتواصل بأوضاع الطلبة واحتياجاتهم، ونفذت عبر لجنة الطوارئ الحملة الثانية لتوزيع طرود المساعدات على المحتاجين من أبناء جاليتنا والجاليات العربية الأخرى لتشمل حتى الآن 110 أسر وعشرات الطلبة، كما تم تقديم بعض المبالغ النقدية لعائلات فلسطينية تسكن في مدن أخرى، وتم تمويل هذه الحملة بتبرعات كريمة من أعضاء لجنة الطوارئ وأبناء الجالية.

بولندا: لا إصابات في صفوف أبناء الجالية والطلبة

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى بولندا عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن في صفوف أبناء الجالية والطلبة، ولا زالت تقدم خدماتها القنصلية لأبناء الجالية وتتابع قضايا الطلبة المتعلقة بالمنح والإقامة والسكن. وبالإضافة لذلك تتابع قضية طالب أردني يعالج في إحدى العيادات الخاصة وتنسق في ذلك مع ذويه والسفارة الأردنية في ألمانيا.

العراق: لم تسجل أي إصابة في صفوف الجالية والطلبة

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية العراق عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن بين أبناء الجالية والطلبة واللاجئين. وأفادت أنها تواصل توزيع السلال الغذائية، حيث بلغ عددها حتى الآن 400 بتبرعات من رجال أعمال فلسطينيين ومؤسسات عراقية وميزانية السفارة.

كما قدمت السفارة مساعدات علاجية لعدد من الحالات المرضية ومساعدات طارئة بدل سكن لعدد من العائلات المحتاجة، خاصة بعد أن أوقفت وكالة الغوث تقديم هذا النوع من المساعدات.