3 دول تعلن انتصارها على فيروس كورونا

دول هزمت فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في الوقت الذي مازال يكافح فيه العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كشف خبراء وعلماء النقاب عن نجاح ثلاثة دول في الانتصار على الفيروس التاجي القاتل.

ووفقا لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، فإن كلا من كوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا، تمكنتا من الانتصار على الوباء العالمي، وباتت الحياة تعود أدراجها في تلك الدول.

أما "روسيا اليوم"، فنقلت عن الخبراء تأكيدهم أن الوضع في هذه الدول الثلاث، يختلف بشكل ملحوظ عن بقية العالم، مشيرين إلى أن استعادة الصين تدريجيا لنشاطها ستساهم في تعزيز اقتصادات هذه البلدان أيضا.

بدورها قالت الخبيرة في مجال العملات كاتي ليان: إن نيوزيلندا وأستراليا فعالتان للغاية في السيطرة على وباء كورونا، وهما على استعداد لإعادة تشغيل اقتصاداتهما.

وأضافت: "إن استعداد هذه الدول لاستئناف نشاطاتها يعني أنها تتقدم بخطوة على الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتعافي الاقتصادي، وهذا بدوره يجب أن يكون له تأثير إيجابي كبير جدا على عملاتها".

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سي ان بي سي