الكشف عن 6 اعراض جديدة للاصابة بفيروس كورونا

اعراض جديدة للاصابة بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، عن اعتماد 6 أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لتقارير إعلامية وصحية سابقة، فإن الأعراض الشائعة والمعتمدة لدى الهيئة الأميركية بشأن الإصابة بفيروس كوورنا هي الحمى، والسعال، والضيق في التنفس.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض، إلى أن هناك العديد من العلامات الأخرى التي لابد من الانتباه إليها وهي علامات " القشعريرة، ألم في العضلات، اهتزاز متكرر للجسد مع قشعريرة، الصداع، التهاب الحلق، فقدان حاستي الشم والتذوق".

ولفتت إلى أن القائمة ليست شاملة، داعية المواطنين إلى ضرورة طلب الرعاية الصحية في حال ظهرت أعراض حادة للفيروس مثل الصعوبة في التنفس.

وأوضحت أم هذه الأعراض يمكن أن تظهر بين 2-14 يوما بعد التعرض لفيروس كورونا، المسبب لمرض "كوفيد 19".

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن هناك علامات عند إصابة الأطفال بالفيروس التاجي تستوجب الانتباه منها: "الحمى، السعال الجاف، التنفس السريع".

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض، إلى أن هناك العديد من العلامات الأخرى التي لابد من الانتباه إليها وهي علامات الجفاف، مثل عدم التبول لمدة تتراوح بين 8 إلى 12 ساعة، وعدم وجود دموع عند البكاء، أو أن يكونوا أقل نشاطا من المعتاد.

وبحسب مجلة "نيو انجلاند جورنال اوف ميديسن"، فإن الأطفال قد يكونون أقل عرضة للإصابة أو، إذا أصيبوا، فقد تظهر عليهم أعراض أكثر اعتدالا من البالغين.

وأشار الباحثون إلى تشابه الأعراض لأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، مرجحين أن تؤدي هذه السلالة الجديدة إلى حدوث السعال والحمى.

ومازال الأطباء والخبراء في حالة من الحيرة والتساؤل حول السبب عن عدم تأثير الفيروس التاجي على الأطفال مثل البالغين، خاصة لأن أجهزة المناعة لدى الأطفال ليست قوية مثل البالغين.

وأظهرت آخر احصائيات فيروس "كورونا" المستجد، الذي يواصل انتشاره حول العالم، ارتفاع حصيلة المصابين إلى 3,139,009، توفي منهم 218,013، كما تماثل منهم 956,097 للشفاء.