لأول مرة ..اليابان تعتمد علاجاً لمصابي فيروس كورونا

اليابان وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت السلطات الصحية اليابانية، اليوم الثلاثاء، اعتماد عقار "ريمديسيفير"، المضاد للفيروسات، كعلاج رسمي للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، فإن هذا الدواء هو الأول الذي يتم اعتماده والموافقة عليه رسميا في اليابان، مبينة أنه تم تطويره في الأصل لعلاج إيبولا.

وأوضحت الوكالة، أن منظمة الصحة العالمية أوضحت أن التجارب السريرية الصينية أثبتت أن الدواء لم يكن فعالا في الحالات المزمنة.

وأشارت الوكالة إلى أنه كان قد تم استخدام الدواء أيضًا لعلاج سارس وميرس، لكنه لا يزال قيد التجارب بشأن استخدامه لعلاج فيروس كورونا.

وفي ذات السياق، أكد كبير أمناء مجلس الوزراء "يوشيهايد سوغا" أن بلاده تشارك في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للعقار منذ مارس، وأنها كانت تشارك في أبحاث خارج اليابان.

وشدد سوغا على أن اليابان تبذل قصارى جهدها لتقديم الأدوية الفعالة للمرضى في أقرب وقت ممكن"، لافتا إلى أن طوكيو وضعت نظام للتصريح بالأدوية سريع المسار للاستخدام الطارئ للأدوية المعتمدة في الخارج.

ويرى الخبراء أن ريمديسيفير قادر على تحقيق نتائج جيدة، "عند استخدامهما في مرحلة مبكرة من المرض".

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سكاي نيوز