سعد يحذر من عدم ايفاء "اسرائيل " حقوق العمال الفلسطينيين

العمال الفلسطينيين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر اتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم الثلاثاء، من عدم وفاء إسرائيل لتعهداتها باتجاه العمال الفلسطينيين، المزمع عودتهم إلى سوق العمل الإسرائيلي الأسبوع المقبل.

وطالب أمين عام الاتحاد، شاهر سعد، بضرورة معاملة العمال الفلسطينيين على قدم المساواة مع العمالة المهاجرة إلى إسرائيل، التي كفل لها القانون الإسرائيلي كامل حقوقها، سيما توفير المسكن وأدوات الصحة والسلامة المهنية.

وأشار سعد إلى ضرورة الفحص الطبي، والحصول على التأمين الصحي، ومنحهم الأجر العادل، وذلك بعد ما تعرض له العمال في شهر آذار الماضي، خاصة الذين كان يشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا.

ودعا سعد العمال لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وتجنب الاختلاط بغير مجموعاتهم، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وافقت اليوم الثلاثاء، على دخول آلاف العمال الفلسطينيين للعمل في الداخل المحتل مجددا، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ووفقا لصحيفة "كالكالست" الاقتصادية الإسرائيلية، فإنه سيتم السماح للعمال الفلسطينيين المختصين بمجالات البناء والزراعة بالدخول إلى الداخل للعمل، مشيرة إلى أن تصريح الدخول سيكون لمرة واحدة طوال شهر رمضان.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار يأتي بعد أن منعت الحكومة الإسرائيلية دخول العمال الفلسطينيين في الفترة الأخيرة، ضمن إجراءات منع انتشار كورونا المستجد.

وأوضحت أنه تم اتخاذ القرار بعد مناقشة مكتب الأمن القومي، مع مسؤولين من الجيش والشاباك والهيئة الوطنية للطوارئ ووزارة المالية ووزارة الصحة وآخرين.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنه سيكون من الضروري على أصحاب العمل ترتيب سكن للعمال.

ومن المتوقع أن تقرر الحكومة الإسرائيلية مزيدا من التسهيلات في إطار تخفيف القيود التي فرضتها لمواجهة كورونا، في ظل التباطؤ في وتيرة انتشار الفيروس في اسرائيل والانخفاض بمعدل الإصابة وحالات الوفاة الناجمة عنه.

القدس