اردوغان يعلن إرسال مساعدات طبية الى الولايات المتحدة

اردوغان واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، عن تجهيز بلاده طائرة محملة بالمعدات والمستلزمات الطبية الجاهزة لإرسالها إلى الولايات المتحدة الأميركية يوم غد الثلاثاء، لمساعدتها في مواجهة جائحة كورونا المستجدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطت فيه أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، المليون إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 56 ألفا.

وقال اردوغان خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع ترأسه للحكومة التركية اليوم الاثنين: "أن الطائرة مجهزة بكل المواد والمعدات التي تلزم مثل الأقنعة الطبية والواقية للوجه وكمامات من نوع N95 ومعقمات".

وأكد الرئيس التركي أن بلاده قدمت معونات ومساعدات لأكثر من 55 بلدا حول العالم، لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجدد أردوغان ثقته بأن بلاده ستصل إلى الأهداف الموضوعة ضمن رؤية 2023، وستأخذ دورا رياديا في العالم الذي سيتشكل بعد أزمة كورونا.

ووفقا لوسائل الاعلام التركية، فإن تركيا تسعى إلى مساعدة العديد من دول العالم، والتخفيف من وطأة أزمة "كورونا" المستجد.

وأعلن موقع "Worldometer" المعني بإحصاء الأرقام المتعلقة بالوباء، عن تخطي عدد المصابين بفيروس كورونا، حاجز 3 ملايين شخص حول العالم.

ووفقا لما أوردته وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن الموقع أوضح أن العدد الإجمالي بلغ 3 مليون و3 آلاف و352 إصابة.

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

انباء تركيا