اميركا تتجاوز المليون اصابة بفيروس كورونا

الاصابات بفيروس كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تخطت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، المليون إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 56 ألفا.

وحتى اللحظة، مازالت ولاية نيويورك المتصدرة بعدد الاصابات والوفيات في الولايات المتحدة، حيث سجلت 337 حالة وفاة، وهي أقل عدد وفيات منذ أواخر الشهر الماضي، التي كانت تسجل فيه 800 حالة وفاة يوميا.

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، فإن أعداد المتعافين بلغت حتى اللحظة 110 ألاف أمريكي، لتبقى الولايات المتحدة متصدرة بذلك أعلى حصيلة إصابات ووفيات في العالم.

ووضعت الإدارة الأمريكية إرشادات جديدة لكيفية إعادة فتح المطاعم والمدارس والكنائس والشركات بأمان.

وتقترح المسودة إغلاق غرف الاستراحة في المكاتب، واستخدام قوائم طعام يمكن التخلص منها في المطاعم، وجعل الطلاب يتناولون الغداء في حجرات الدراسة.

وكان عدد الوفيّات الذي سُجّل الجمعة الماضية 1258، وهو الأدنى منذ نحو ثلاثة أسابيع.

ووقّع الرئيس الأميركي دونالد ترمب خطة مساعدة جديدة تبلغ قيمتها نحو 500 مليار دولار للتخفيف من أعباء الشركات والمستشفيات.

وأعلن موقع "Worldometer" المعني بإحصاء الأرقام المتعلقة بالوباء، عن تخطي عدد المصابين بفيروس كورونا، حاجز 3 ملايين شخص حول العالم.

ووفقا لما أوردته وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن الموقع أوضح أن العدد الإجمالي بلغ 3 مليون و3 آلاف و352 إصابة.

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

الحرة