الكويت تعقيباً على "ام هارون " : الامير والشعب يقفون مع القضية الفلسطينية

الكويت والشعب الفلسطيني وام هارون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد النائب في مجلس الأمة الكويتي أسامة الشاهين، اليوم الاثنين، أن الكويت أميرا وشعبا وحكومة عصية على التطبيع مع الكيان الصهيوني، بكل أشكاله سواء الثقافي أو الاقتصادي أو السياسي.

وشدد الشاهين خلال مؤتمر صحفي اليوم، على أن الأمير والشعب قبل الحكومة الكويتية تقف مع القضية الفلسطينية.

وأضاف النائب الكويتي: "لذلك ما صدر مؤخرا ونسب للكويت زورا وبهتانا من اعمال فنية تريد ان تروّج للتطبيع على الأرض الطبية، وإن هذه الأعمال لا تمد للدولة الكويتية بصلة، فهم ومنذ الثلاثينات من القرن الماضي، كانوا يرفضون الاحتلال ويتضامنون مع الحقوق الفلسطينية".

وأشاد النائب بموقف وزير الاعلام الكويتي بعدم الترخيص لهذا العمل الفني الذي يروج للتطبيع، محذرا من أن البعض يستأجر أقلام وأبواق نشاز ليحاول عبثًا تشويه ثوب الكويت ناصع البياض.

وتابع الشاهين: "هذا موقف ليس موقف الشعب فقط ولكن هو موقف الحكومة وهو موقف شرعي واسلامي مستمرين عليه"، داعيا نقابة الفنانين اتخاذ أدوار نقابية مماثلة تتصدى لكل من يشذ عن الموقف الكويتي.

وأثار مسلسل "أم هارون" الكويتي موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أول أيام عرضه، حيث اعتبره مغردون "تمهيدا للتطبيع مع إسرائيل" و "تشويه للحقائق التاريخية".

ويحكي مسلسل "أم هارون" قصة طبيبة يهودية في أربعينيات القرن الماضي، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج.

واستاء الجمهور من ما وصفوه بأنه "خطأ تاريخي لا يغتفر"، إذ تداول مغردون مقطعا من المسلسل يتحدث عن تأسيس دولة إسرائيل عقب إنهاء الانتداب البريطاني على "أرض إسرائيل" عوضا عن فلسطين.

رام الله الاخباري