بعد نقل مواطنه من السويد.. أردوغان: تركيا لا تتخلى عن أبنائها

اردوغان وتركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، على أن بلاده لا تتخلى أبدا عن أبنائها أينما كانوا، وذلك بعد نقل مواطن تركي مصاب بفيروس كورونا من السويد بعد رفضها علاجه.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان نشر تغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "هاتفت اليوم ابنة المواطن أمرالله غولوشكن الذي نُقل عبر طائرة خاصة إلى بلادنا، والحمد لله الذي مكننا من رؤيتها سعيدة. هذا البلد يعشق أبنائه، ولن يتخلى عنهم أبدا وإن كانوا في بلاد الغربة".

وأرفق أردوغان التغريدة بمقطعا مصورا، يوجه حديثه لابنة المريض ليلى قائلا: "والدكم وصل إلى تركيا، وأصدقائنا سيتابعون وضعه في الفترة المقبلة، هو في أيد آمنة".

بدورها، شكرت ليلى، الرئيس أردوغان، معربة عن ثقتها الكبيرة فيه وفي بلدها تركيا.

يذكر أن طائرة إسعاف تركية قد أقلعت صباح اليوم من مطار ستوروب بمدينة مالمو السويدية عائدة إلى البلاد، وعلى متنها المواطن "أمرالله غولوشكن"، وذلك بعدما تلقى وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة طلب مساعدة من ابنته ليلى، التي قالت إن مستشفيات السويد رفضت علاج والدها.

ونشرت التركية ليلى مقطعا مصورا أمس السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالبت فيه بلادها مساعدتها لعلاج والدها الذي أصيب بمرض كورونا في السويد دون أن تساعدها السلطات السويدية في علاجه.

الأناضول