الاردن يسمح للعمال الوافدين بمغادرة اراضيه

الاردن والوافدين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وافقت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، على مغادرة العمال الوافدين الراغبين بذلك، إلى بلادهم، وذلك رغم حالة الاغلاق على المطارات في جميع أرجاء العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا وزير العمل نضال البطاينة، العمال الوافدين الراغبين بالعودة لبلدانهم، إلى التقدم بطلب عبر منصة "حماية"، اعتبارا من يوم غد الأحد، ولغاية يوم الثاني من أيار المقبل.

وأكد البطاينة خلال الايجاز الصحفي اليوم، أن الحكومة الأردنية قررت إعفاء الوافدين الراغبين بالمغادرة من غرامات الإقامة، مبينا أن المنصة المعلن عنها ستتيح للوافدين التقدم بطلب باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح أن وزارة العمل ستعمل على مخاطبة الجهات المعنية، لتسهيل إجراءات سفر الوافدين.

ويتواجد في الأردن نحو مليون عامل وافد من جنسيات عربية وآسيوية وأفريقية، منهم نحو 550 ألفا يحملون تصاريح عمل، والبقية يعملون بشكل مخالف، والأغلبية منهم من العمالة المصرية، يقابلهم نحو ثلاثمئة ألف أردني وأردنية عاطلون عن العمل.

تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن 

وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر مساء اليوم  تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في الأردن، وهي لسائقي شاحنات على الحدود قادمين من دول مجاورة بينهم أردنيين وعربي.

وأضاف جابر، أنه تم تسجيل 6 حالات شفاء، ليرتفع اجمالي عدد حالات الشفاء في المملكة إلى 332 حالة.

وأوضح أن اجمالي الاصابات في المملكة ارتفع إلى 444 حالة، بينها 332 حالة شفاء، و7 وفيات، ليتبقى 105 حالات على أسرة الشفاء.

يشار إلى أنه تم إجراء 2569 فحصا في الأردن اليوم السبت، ليترفع العدد الاجمالي للفحوصات منذ بداية الأزمة إلى 63737 فحص كورونا.

 

 

خبرني