وفاة موطن من رام الله مغترب بأميركا بفيروس كورونا

وفاة مواطن من ترمسعيا بفيروس كورونا في اميركا

رام الله الاخباري : 

 أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم السبت، بوفاة المواطن توفيق هاشم ذياب (60) عاما من قرية ترمسعيا شمال رام الله  في مدينة باترسون نيوجرزي، بسبب فيروس كورنا، ليبلغ بذلك عدد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية 36 حالة وفاة.

وكانت وزارة الخارجية قد قالت في تقرير صادر عنها في وقت سابق من اليوم، إن فريق عملها المختص أكد أنه تم تسجيل حالتي وفاة في صفوف جاليتنا في الولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 35، كما تم تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ما يرفع عدد الإصابات إلى 641 إصابة حتى اللحظة.

يشار الى أن عدد الإصابات بين صفوف جالياتنا في عديد الدول، ارتفع إلى 1071 إصابة، بينهم 54 حالة وفاة، فيما سجلت 301 حالة تعافٍ.

وفيات فيروس كورونا في اميركا يتجاوز 52 الفاً 

وأعلنت جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 51 ألفا و956، وذلك بعد تسجيل 1993 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لما نقلت وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن عدد الإصابات بلغ 905 آلاف و364، بعد تسجيل 36 ألفا و192 حالة، لتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تأثرا بجائحة كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأوضحت الجامعة الأمريكية، أن ولاية نيويورك مازالت تتصدر قائمة المدن الأكثر تأثرا بالفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات فيها 278 ألفا و445، وتوفي نحو 21 ألفا و264، فيما تأتي ولاية نيوجيرسي في المرتبة الثانية، تليها ماساتشوستس.

وقدمت دراسة حديثة أجرتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، ترجيحات لموعد انتهاء أزمة وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة أكثر من 198 ألف شخص وأصاب أكثر من 2.8 مليون شخص حول العالم.

واستندت الدراسة في تحليل البيانات الرسمية التي أعلنتها عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك الدول، حيث أخذت الدراسة بعض الدول التي عانت بشكل كبير من تفشي الفيروس.

وتوقعت الدراسة أن تنتهي كورونا في ألمانيا في نهاية الشهر الجاري، وفي الولايات المتحدة في 9 مايو، وكندا في 16 مايو.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.