بريطانيا : "اليوم حزين للغاية وفاق التوقعات "

بريطانيا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تجاوزت أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في بريطانيا الـ 20 ألف حالة وفاة، متخطية بذلك كل التوقعات الحكومية بهذا الخصوص.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المدير الطبي لهيئة الخدمة الصحية الوطنية في إنجلترا ستيفن باويز، السبت، أن عدد الوفيات تخطى علامة فارقة بعد تجاوزها 20 ألف حالة، معتبرا أن اليوم هو "يوم حزين للغاية".

وكان باويز قد أكد الشهر الماضي، أن بلاده ستكون بوضع جيد إذا تجاوزت أزمة فيروس كورونا المستجد بأقل من 20 ألف حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم عن تسجيل أكثر من 800 حالة وفاة بفيروس كورونا داخل المستشفيات فقط، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 20319 وفاة، بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 148 ألف حالة إصابة.

وقدمت دراسة حديثة أجرتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، ترجيحات لموعد انتهاء أزمة وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة أكثر من 198 ألف شخص وأصاب أكثر من 2.8 مليون شخص حول العالم.

واستندت الدراسة في تحليل البيانات الرسمية التي أعلنتها عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك الدول، حيث أخذت الدراسة بعض الدول التي عانت بشكل كبير من تفشي الفيروس.

وتنبأت الدراسة أن ينتهي الوباء في إيران في 10 مايو، أما في تركيا فتنتهي في 15 من مايو، وفي إيطاليا في 4 مايو، وبريطانيا في 9 من مايو، وفي اسبانيا في مطلع الشهر ذاته، وفرنسا في الثالث من مايو.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك