الخميس 23 أبريل 2020 07:34 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل السعودي: نتألم لعدم أداء صلاة التراويح في المساجد

العاهل السعودي: نتألم لعدم أداء صلاة التراويح في المساجد

رام الله الاخباري:

أعرب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، عن ألم بلاده لعدم أداء المسلمين أداء صلاة الجماعة والتراويح في المساجد، مبينا أن تعليمات الشرع حافظت على الأنفس من أجل كل المقاصد.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية، كلمة الملك سلمان بمناسبة شهر رمضان المبارك، التي ألقاها وزير الإعلام المكلف، تأكيده على ضرورة الاستمرار في العمل الجاد بهذا الوقت الصعب والالتزام بالتعليمات.

وأضاف العاهل الاردني: "نعيش ظرفا بالغا أثر على البشرية كافة مع دخول شهر رمضان"، معربا عن حرصهم على خدمة المواطن والمقيم والمحافظة على سلامة الإنسان.

وأعرب الملك سلمان عن شكره للمرابطين والطواقم الصحية ومنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية، مشيدا بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من تفشي كورونا.

وقبل يومين، وافق الملك سلمان بن عبد العزيز، على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك الذي يحل على المسلمين خلال أيام.

ونشرت رئاسة الحرمين الشريفين، تغريدة لها عبر حسابها بموقع تويتر قالت فيها: "بموافقة سامية كريمة من المقام السامي الرئيس العام: إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق حضور المصلين".

كما أوضحت في تغريدة أخرى جدول صلاتي التراويح والتهجد بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان الكريم.

يذكر أن رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في السعودية، كانت قد أعلنت في وقت سابق، تعليق الاعتكاف في الحرمين خلال شهر رمضان للعام الجاري.

وكانت السلطات السعودية قد قررت في 19 مارس/ آذار تعليق دخول الحرمين في مكة والمدينة للصلاة، بسبب مخاوف من فيروس كورونا، واقتصرت الدخول على العاملين في شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي والعمال.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : العربية نت