"إسرائيل" تعيد فتح صالونات الحلاقة والمقاهي غداً

اسرائيل ومحال الحلاقة والمقاهي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تعيد السلطات الإسرائيلية افتتاح صالونات الحلاقة والمقاهي غدا الجمعة، بعد أسابيع من الاغلاق نتيجة الإجراءات التي فرضتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفقا لموقع "واينت" الإسرائيلي، فإن المحلات التجارية المطلة على الشوارع، بما في ذلك المطاعم والمقاهي ستعود لفتح أبوابها مجددا غدا الجمعة، دون السماح بتجمّع الزبائن، إنما للبيع وفق صيغة "سفري".

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد صادقت الأربعاء الماضي، على إغلاق جميع المتاجر، باستثناء الصيدليات، في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل، ابتداء من الساعة الـ6 مساء والـ3 فجرا، بدءا من غد الخميس وحتى يوم 3 أيار/مايو المقبل.

وقررت الحكومة الإسرائيلية، فرض الاغلاق الشامل والعزل في المنازل لجميع العائلات، الأسبوع المقبل بمناسبة ما يسمى "عيد الاستقلال"، الذي يصادف انتشار فيروس كورونا المستجد هذا العام.

ووفقا لموقع "كل العرب"، فإن الحكومة الإسرائيلية ناقشت كيفية احياء أيام ما تسمى "الذكرى والاستقلال" في ظل أزمة كورونا، وقررت أنه لن يُسمح بزيارة المقابر والمواقع التذكارية، وفرض الاغلاق الشامل فيما يسمى "يوم الاستقلال" الموافق 29-4 المقبل، بشكل مماثل لما جرى في عيد الفصح قبل أيام.

ومن المقرر أن يتم المصادقة على هذا القرار الليلة، بعد أن اجتمع كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء الجيش والأمن الداخلي والصحة والثقافة ونائب رئيس أركان جيش الاحتلال.

وقبل أيام، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرارا بالبدء في تخفيف التقييدات والخطوات التي فرضتها الحكومة على الاقتصاد الإسرائيلي، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في اسرائيل بشكل تدريجي.

وأكد نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، أن العديد من المنشآت الاقتصادية ستبدأ بالعمل ابتدء من اليوم الأحد، بنسبة 30%، بحيث ستعود محال مواد البناء والكهربائيات والإلكترونيات إلى العمل.

كما قرر نتنياهو فتح مؤسسات التعليم الخاص والحضانات بشرط الحفاظ على إجراءات السلامة، بحيث تبدأ بمجموعات لا تزيد عن 3 طلاب، والسماح بالرياضة لمسافة 500 متر خارج المنزل.

عرب 48