ألمانيا: ما زلنا في بداية وباء كورونا وسنعيش معه طويلاً

انجلينا ميركل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس، المواطنين الألمان إلى التعايش مع فيروس كورونا المستجد لفترة طويلة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن ألمانيا مازالت في بداية الوباء العالمي.

وفي كلمتها أمام مجلس النواب "البوندستاغ"، قالت ميركل: "مازلنا في بداية الوباء واكتسبنا بعض الوقت لتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد".

وبلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 148046 إصابة، مما يشير إلى تسارع وتيرة العدوى لليوم الثالث على التوالي، فيما ارتفع عدد وفيات الفيروس بواقع 215 وفاة ليصل العدد الإجمالي إلى 5094 حالة، وفقا لوكالة رويترز.

من جهة ثانية، أظهر مسح صدرت نتائجه، الخميس، أن معنويات المستهلكين الألمان تراجعت كثيرا وبلغت مستوى قياسيا منخفضا مع اقتراب شهر مايو.

ووفقا للمسح، فقد تضررت معنويات المتسوقين جراء جائحة فيروس كورونا وتدابير الإغلاق واحتواء تفشي الوباء في البلاد خصوصا وأوروبا عموما.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز